لماذا يعتبر منتجع إشراق : أفضل مصحة علاج إدمان في الوطن العربي

لماذا يعتبر منتجع إشراق : أفضل مصحة علاج إدمان في الوطن العربي
eshraq
كتب: آخر تحديث:

لماذا يعتبر منتجع إشراق : أفضل مصحة علاج إدمان في العالم العربي، في هذا المقال سوف نوضح لك كل شيء حول منتجع إشراق ولماذا يعتبر أفضل مستشفى علاج إدمان في العالم.

يعد الإدمان مشكلة من أهم المشاكل التي هددت ومازالت تهدد جميع المجتمعات في جميع دول العالم بمختلف المستويات المعيشية، فـ للادمان أنواع كثيرة فمثلا هناك الادمان على الكحول أو أي نوع من أنواع المخدرات والتي تتمثل في المواد الطبيعية كالحشيش الذي يعد من النباتات التي يتم زراعتها ، أو المواد الكيميائية المخلقة كأقراص الترامادول والفودو والكبتاجون، وحبوب الفيل الأزرق وحبوب أبو صليبة، وغيرها العديد من المواد الكيميائية التي لا حصر لها لأنها في تطور مستمر .

فإذا كنت تفكر في طلب علاج احترافي لمشكلة الادمان على المخدرات أو الكحول سواء لك أو لمن يهمك أمره فقط ، فإن مستشفى إشرق تعد من أحد أهم وأكبر مصحات علاج الادمان بمصر .

تعريف مصحة علاج الإدمان

الإدمان هو مرض ومن أخطر وأشرس الأمراض  التي تصيب على الأغلب أصحاب المشاكل النفسية والسلوك المضطرب الغير سوي الذين تعرضوا للعديد من الضغوطات النفسية ولم يتحملوها فأدت بهم إلى الذهاب والمضي قدما في طريق الإدمان.

للإدمان العديد من الأوجه التي لا حصر لها ، لذلك من الصعب محاربته أو مواجهته دون مساعدة أهل العلم من الأطباء والفريق الطبي الذي يشترط عليهم أنهم يكونوا مؤهلين بدرجة علمية عالية جدا للتعامل مع مثل هذا المرض ومع نوعية المرضى أنفسهم ، الذين يحتاجون إلى تأهيل نفسي بشكل ضروري جدا ليتجاوزوا تلك الأزمة وهذا المرض اللعين، لكن جميعنا سمعتنا مما لا يدعوا للشك فيه سمعة غير طيبة عن المصحات الغير أمينة على مرضاها وعلى صحة مرضاها.

لكن مع مستشفى إشراق التي تعد أهم مصحة متخصصة في علاج الادمان في مصر والعالم العربي، لا داعي للقلق فإنكم لن تجدوا إلا كل راحة وسعة صدر واستيعاب لحالات المرضى والحفاظ على أسرارهم ، ومساعدتهم في الخروج من تلك الحالة وخروجهم إلى المجتمع وهم أصحاء وأشخاص سويين يستطيعون أن يتعاملوا مرة أخرى مع من حولهم ويعودوا مرة أخرى أشخاص إيجابين ومنتجين للمجتمع.

الخدمات التي تقدمها مصحة علاج الإدمان

يقدم مركز إشراق الذي هو من مركز لعلاج الإدمان بمصر العديد من الخدمات لنزلائه (مرضى الإدمان) والتي تتمثل في:

العلاج الطبي 

الذي سيقدم لهم على يد أمهر الأطباء المدربين على أعلى مستوى للتعامل مع تلك الحالات مهما كانت درجة صعوبتها.

العلاج النفسي

وهي من أهم المراحل التي يجب أن يمر بها كل مريض، ليتقبل نفسه مرة أخرى وإعادة تأهيله مرة أخرى عن طريق تعريفه بكيفية مواجهة المشكلات وحلها وكيفية التعامل مرة أخرى مع المحيطين به وأن يتقبلهم مرة أخرى وأن يصبح عضو فعال في أسرته والمحيطين به.

الدورات التدريبية

وهي المرحلة التي من خلالها يخرج بها المريض طاقته السلبية وتحويلها إلى إيجابية عن طريق ورش عمل جماعية حتى لا يشعر كل مريض أنه هو الوحيد الذي سقط في بئر الإدمان وأنه لا أمل من الخروج من هذا البئر، فعن طريق تلك الورش والدورات التدريبية يتم قياس مدى استجابة مريض الإدمان للعلاج وإلى أي مرحلة وصل في العلاج.

كيف يتم علاج المدمن داخل المصحة

تختلف طرق العلاج الطبي والجسدي لكل مريض باختلاف نوع الإدمان وأي مرحلة وصل لها الأن، ولكن باقي المراحل التي ذكرناها لكم هي ثابتة مع كل المرضى فجميعهم يحتاجون إلى برامج للتأهيل النفسي وبرامج تدريبية وورش عمل لتدريبهم عمليا على اجتياز تلك المرحلة وهي مرحلة ما بعد العلاج الجسدي.

فمستشفى إشراق أكبر مستشفى علاج الادمان بالقاهرة تقوم بتقديم علاج متكامل لتأهيل كل من دخل دائرة الإدمان للتعايش بنفس بشرية سليمة و للمضي قدما في الحياة.

الفريق الطبي داخل المصحة

أما عن الفريق الطبي الذي نملكه فهو الأشهر بمجال علاج الادمان في مصر، هو الفريق الذي يمتلكه مستشفى إشراق (مستشفى علاج ادمان) الذين يتهافتون عليهم مستشفيات علاج الإدمان الأخرى، وذلك لامتلاكهم الخبرة الواسعة في هذا المجال ، فيسعى الفريق الطبي لدينا دائما وأبدا على تغيير مريض الإدمان صحيا ونفسيا وفكريا لتأهيله مرة أخرى في التعامل مع الأخرين ومصالحة ذاته ، وبذلك نكون قد ربحنا  إنسان فعال بيننا يقوم بمساعدة نفسه والأخرين.

هل يتم شفاء المريض بعد الخروج من مصحة علاج الإدمان

بالطبع ف مستشفيات علاج الإدمان وجدت لهذا الغرض لإنقاذ من يقعون في هذا الفخ ظنا منهم أن الإدمان على المخدرات سوف يقوم بتسكين ألآمهم النفسية التي بداخلهم ويرحلون إلى عالم أخر موازي  وهو عالمهم الذي يفرون إليه هربا من المشاكل التي يواجهونها .

فبفضل الله ثم  الفريق الطبي المتخصص المتواجد بمصحة إشراق  (مصحة علاج ادمان المخدرات بأنواعها والكحول)، سيخرج مريض الإدمان من تلك المصحة متعافي بإذن الله بنسبة 100%، مع متابعته بشكل دوري حتى بعد الخروج من المصحة لمساندته وحمايته من العودة مرة أخرى لدائرة الإدمان حتى لا يحدث له انتكاسه مرة أخرى. 

نصائح مستشفى إشراق للمريض بعد الخروج من مصحة علاج ادمان

تقوم المستشفى بعمل دورات تدريبية لأسرة المريض لتأهيلهم على التعامل مع المتعافي بإذن الله بما يتناسب مع حالته النفسية والأخذ في الاعتبار متابعة الحالة عن قرب من خلال مصداقية المريض ومعرفة ما المشاكل التي يواجهها حتى يتم التأكد تماما من عدم رجوع أو انتكاسة المريض مرة أخرى.

لذلك تقوم المستشفى بمتابعة المريض وأسرته بشكل دوري لاعانتهم على تخطي تلك المرحلة والخروج منها بسلام.

بعد أن أوضحنا لكم أهم الخطوط العريضة عما تقدمه مصحة علاج الإدمان (إشراق) من خدمات للمرضى فقط كل ما تحتاج إليه هو التواصل مع المصحة بشكل مباشر لمساعدتك في اتخاذ القرار السليم سواء لك أو لمن يهمك أمره مع ضمان السرية التامة لخصوصيتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *