مبرمج الماني ينسى كلمة السر محفظة (بتكوين) تحتوى على اموال ضخمة

لايمكن ان تصدق انك في يوم من الايام بعد تجمع اموال ضخمة تنسى كلمة السر محفظة (بتكوين) تحتوى على اموال مهوالة بالملايين.

 

بالفعل نسى مبرمج الماني الجنسية كلمة السر لدى محفظة الخاصة بيه في (بتكوين) وكان يبلغ قيمتها إلى 240 مليون دولارو طبعا الامر ده كلنا بنقع فيه في اكثر منصة مختلفة.

 

والقصة كانت قبل عشر سنوات حيث قام المبرمج ستيفان توماس والذي انشاء في الولايات المتحدة و عند التسجيل في المحفظة وحصل من خلال فيديو مشاهدات تحولها الي عمله البتكوين وكان بمقدار 7 آلاف عملة بتكوين من العملات المشفرة .

قام بتسجيل كلمه المرور على ورقة و لم يكن يلاحظ انها قد ضائعة منه نهائيا وفي الوقت ذلك لمن تكن عملات بتكوين لها سعر عالي و كانت بسعر اقل من الان فلم يهتم للامر.

 

 

وبعد ان عرف المبرمج ستيفان توماس ان الاسعار بتكوين عالية جدا بالسوق الالكتروني و تبلغ عدد ورقه وحده من بتكوين 35 ألف دولار بعدها فتح المحفظة الخاص بيه ليشاهد رقم لم يكن يتوقعه هو 240 مليون دولار وهنا كانت الصدمة حقا لانه لمن يعرف ان يسجل كلمة السر بالمحفظة لعدد من 8 مرات متتالية و مع العلم بانه ليه محولتين فقط غير ذلك يتم تشفير الحساب ويفقد الثروة نهائيا انه امر محزن حقا وقع فيه المبرمج لم يكن في الحسبان.

 

وقد حاول مساعدته مدير الامن السابق في الفيسبوك أليكس ستاموس بتغريده على حسابهه في تويتر للمساعده مقابل 10% من المبلغ و ذلك ووفقا لصحيفة (نيويورك تايمز).

وللعلم بانه عمله بتكوين تاخذ مستوى عالي جدا في السوق خلال الشهور السابقة وحتى الان مبلغ الورقة الواحدة وصلت الي 35 ألف دولار خلال يوم السبت السابق وبعد ان فعلت شركة باي بال للسماح بالشراء والبيع عن طرق العملات الرقمية المشفرة.

 

وكانت عملة بتكوين اول من انشائها اشخاص مجهولين الهوية خلال عام 2008 التي انها دامت غير تابعه لاي مؤسسة واكد محلل الاصول الرقمية ديفيد غرايدر ان العمله سوف تشهد ارتفاع كبير جدا يصل نهاية هذا العام الجديد 2021 الي 40 الف دولار.