المصدر : المشهد اليمني

أكد وزير الخارجية اليمنية الدكتور عبدالملك المخلافي انه تلقى اتصال من رئيس الوزراء احمد بن دغر من ارخبيل سقطرى , حيث يتواجد منذ ايام مع عدد من اعضاء و وزراء الحكومة .



واشار عبدالملك المخلافي ان اتصال رئيس الوزراء بن دغر اشعره بالسعادة للجهود التي تبذل لتعزيز وجود الدولة وتقديم الخدمات في جزيرة سقطرى .

واكد المخلافي ايضاً ان الحكومة والخارجية مستمرة في العمل بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل الحفاظ على الارخبيل وعلى رايته مرفوعة عالية بين الامم.

ووجه وزير الخارجية في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر : "التحية والتقدير لرئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر للجهود التي يبذلها ومعه أعضاء الحكومة من اجل استقرار الأوضاع في المناطق المحررة وتقديم الخدمات والحفاظ على أمن ووحدة اليمن وسلامة أراضيه في إطار المشروع الذي يقوده الرئيس هادي لبناء اليمن الاتحادي الجديد".

وكان قد تم نشر انباء عن استفزاز اماراتي للحكومة اليمنية بإرسال قوات ودبابات إلى جزيرة سقطرى والسيطرة على مطارها ومينائها بالتزامن مع تواجد رئيس الوزراء بن دغر واعضاء الحكومة في الارخبيل والذي رفض مغادرة الجزيرة حتى تعود قوات الامارات أدراجها , حسب ما ذكر .

وفي نفس السياق اكد مصدر مقرب من وفد رئيس الوزراء بن دغر ان لا صحة للأخبار والإشاعات التي يتم تداولها بخصوص مغادرة رئيس الوزراء والوفد المرافق له وانقطاع الاتصال به .

وقال المصدر ان الوفد الحكومي لا يزالون في ارخبيل سقطرى حتى يكتمل برنامج الزيارة .

وكانت قد بدأت حكومة بن دغر بزيارة سقطرى لتدشين مشاريع تنموية وتفقد الجزيرة الواقعة بين خليج عدن والمحيط الهندي .


قد يعجبك أيضاً